لجنة دعم الصحفيين تستنكر قرار الكابينت بالموافقة على إيقاف عمل الميادين وقنوات إعلامية آخرى في فلسطين المحتلة

2023-11-13 02:49

معرض الصور فلسطين

تعبر لجنة دعم الصحفيين عن قلقها العميق واستنكارها الشديد للقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء السياسي الأمني للاحتلال الإسرائيلي (الكابينت)، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، بالموافقة على إيقاف عمل شبكة الميادين الإعلامية وقنوات آخرى في فلسطين المحتلة. والذي يمثل تهديداً لحرية الصحافة وحق الجمهور في الوصول إلى مصادر متنوعة وحرة من المعلومات. 
وتستنكر اللجنة أيضاً الأسباب الغير مبررة التي يستخدمها الاحتلال في قراره هذا وتؤكد على أن أي قرار يتخذه الاحتلال يجب ألا يتم على حساب حرية التعبير وحرية الصحافة وحق الجمهور في معرفة الحقيقة.
هذا القرار جاء بعد الاقتراح المقدّم من وزير إعلام الاحتلال بزعم أن الميادين تضرّ بـ"أمن إسرائيل". وجاء في البيان القرار، بأن "لوزير الاتصالات في هذه الحالة المذكورة، وبعد موافقة مجلس الوزراء، أن يأمر بمرسوم بإغلاق المكاتب ومصادرة معدات البث، ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات المختلفة لهيئة البث"، وذلك وفقاً لـ "أنظمة الطوارئ" لدى الاحتلال وحكومته.
تتضامن اللجنة مع شبكة الميادين الإعلامية وكافة وسائل الإعلام التي تتعرض لمضايقات وضغوطات من قبل الاحتلال وتؤكد على أهمية ما تقوم به وسائل الإعلام من جهد جبار لنقل الوقائع والحقائق حول مايحدث داخل فلسطين رغم كل تلك الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في حربه ضد المحتوى الفلسطسني.

لجنة دعم الصحفيين
13 نوفمبر 2023