لجنة دعم الصحفيين تدين مقتل الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا

2024-01-07 09:31

معرض الصور فلسطين

تدين لجنة دعم الصحفيين مقتل الصحفي حمزة الدحدوح ابن الصحفي وائل الدحدوح مدير مكتب ومراسل قناة الجزيرة في غزة والمصور في وكالة سند مصطفى ثريا إثر استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلية  يوم الاحد ٧ كانون الثاني ٢٠٢٤ سيارتهما في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ان الاستهدافات المتكررة للصحفي وائل الدحدوح وعائلته يؤكد الشكوك بأن الاستهداف الاسرائيلي له ولعائلته عمل مقصود.
تؤكد اللجنة أن هذا الهجوم يأتي كجزء من سلسلة من الاستهدافات التي طالت الصحفيين في قطاع غزة منذ ٧ أكتوبر، حيث ارتفع عدد الصحفيين الذين فقدوا حياتهم جراء هذه الهجمات إلى ٩٧ صحفياً حتى اللحظة، وفقًا لرصد لجنة دعم الصحفيين.
تستنكر اللجنة الصمت الدولي وتجاهل الهيئات والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين والمدنيين تجاه المأساة التي يمر بها الصحفيون ومعاناة المؤسسات الإعلامية في نقل الأحداث من داخل القطاع. وتعبّر اللجنة عن استنكارها للانتهاكات الجسيمة، التي ترتقي في معظمها إلى جرائم حرب، والتي يقوم بها الاحتلال بشكل يومي وبتصعيد متعمد ضد الجسم الإعلامي الفلسطيني.
تدعو اللجنة جميع الهيئات الدولية المعنية إلى التحرك الفوري لحماية الصحفيين في قطاع غزة، وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، وتؤكد على ضرورة وقف الاستهداف المتكرر للجسم الإعلامي الفلسطيني وضمان سلامتهم وحقهم في أداء مهمتهم الإعلامية.

لجنة دعم الصحفيين
7/1/2024