لجنة دعم الصحفيين تدين الهجمات الإلكترونية على المواقع الإخبارية والوكالات الفلسطينية

2023-11-05 05:37

معرض الصور فلسطين

 

تعرضت العديد من المواقع الإخبارية والوكالات الفلسطينية اليوم لهجمات إلكترونية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى توقف المواقع الإخبارية ووكالات الأنباء عن العمل وإعاقة قدرتها على أداء مهمتها الإعلامية، وفقًا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
تدين لجنة دعم الصحفيين بشدة هذه الهجمات الإلكترونية وتعتبرها انتهاكًا صارخًا للحرية الإعلامية، كما تدين جميع المحاولات التي تهدف إلى إسكات الصوت الفلسطيني وتعتيم الحقيقة عن الجرائم المرتكبة بحق سكان قطاع غزة.
تؤكد اللجنة أن الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية الأحداث في غزة، يستخدم جميع الوسائل الممكنة لقمع المحتوى الإعلامي الفلسطيني، وليس ذلك مقتصرًا على الوكالات الإعلامية فحسب، بل شمل أيضًا الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام.
تشدد اللجنة على أن هذه الهجمات الإلكترونية تعكس تجاهل الاحتلال لجميع المواثيق الدولية والإنسانية التي تكفل حرية التعبير وحرية الإعلام واستقلالية المؤسسات الإعلامية، ودليل على تمعنه في إبعاد الإعلام الفلسطيني عن الساحة العالمية.
وتنوه اللجنة إلى أن التصاعد الخطير في الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام والإعلاميين في فلسطين يتطلب تحرك دولي فوري لوقفها وتقديم كافة الدعم والحماية لوسائل الإعلام التي تعمل في قطاع غزة للاستمرار في مهمتها في تغطية الاحداث بكل شفافية ومصداقية وموضوعية.
وتهيب اللجنة بالمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة باتخاذ إجراءات فورية لإدانة هذه الهجمات ومحاسبة الاحتلال على تصعيد أعماله العدائية وضمان حرية التعبير والحفاظ على المحتوى الإعلامي الفلسطيني.

لجنة دعم الصحفيين
05 نوفمبر 2023