لجنة دعم الصحفيين تدين اعتقال الصحفيين محمد عطا و رضوان قطناني في الضفة الغربية

2023-10-25 04:57

معرض الصور فلسطين

تجدد لجنة دعم الصحفيين استنكارها لحملات الاعتقالات المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية، حيث تم اعتقال أكثر من 80 مواطنًا. ومن بين هؤلاء المعتقلين الصحفي المصاب محمد عطا، الذي تم اعتقاله في مخيم الجلزون يوم الاثنين 23 أوكتوبر والصحفي المستقل رضوان قطناني والذي تم اعتقاله اليوم من منزله في مخيم عسكر شرق نابلس  وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الذين تم اعتقالهم في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 12 صحفيًا. ليصل إجمالي عدد الصحفيين الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى نحو 29 صحفيًا.
تدين اللجنة بأشد العبارات اعتقال الصحفيين محمد عطا و رضوان قطناني كما تدين أيضاً حملات الاعتقال الغير مبررة والغير قانونية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة. وتؤكد أن هذه الاعتقالات تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وحرية الصحافة. 

وتأسف اللجنة لعدم مراعاة الحالة الصحية التي يعاني منها الصحفي الجريح محمد عطا وتحمل السلطات المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته الصحية.

تطالب اللجنة بالإفراج الفوري عن جميع الصحفيين الذين تم اعتقالهم بدون مبرر قانوني. وتدعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية إلى ممارسة ضغط كبير على سلطات الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان والحريات الصحفية.

أسماء الصحفيين الذي تم اعتقالهم في الضفة الغربية منذ 7 أوكتوبر من العام الجاري:
علاء الريماوي -عماد ابو عواد - اسامه شاهين - علاء الربعي - عبد الناصر اللحام- صبري جبر - مصطفى الخواجا - معاذ عمارنه - ثائر الفاخوري - مصعب قفيشة - محمد عطا - رضوان قطناني.

لجنة دعم الصحفيين 
25 -10 -2023