لجنة دعم الصحفيين تدين حملات الاعتقال التي يقوم بها جيش الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينين

2023-10-22 04:12

معرض الصور فلسطين

واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" للأسبوع الثاني على التوالي، شنّ حملات اعتقال واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت العديد من الصحفيين. 
و أكد مصدر صحفي أن جيش الاحتلال اعتقل الصحفيين ثائر الفاخوري، ومصعب قفيشة، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما في مدينة الخليل، جنوب الضفة، فجر يوم الجمعة. وبذلك تكون سلطات الاحتلال قد اعتقلت خلال اسبوعين 10 صحفيين بالإضاقة إلى اعتقال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي احمد ابو دعموس.
ليصل إجمالي عدد الصحفيين الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 27 صحفيًا.

تدين لجنة دعم الصحفيين بأشد العبارات حملات الاعتقال الغير مبررة والغير قانونية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة. وتؤكد اللجنة إن هذه الاعتقالات تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وحرية الصحافة وأن للصحفيين الحق في ممارسة مهامهم بحرية وأمان وهذا حق أساسي مكفول بموجب القوانين الدولية والإنسانية. كما تؤكد اللجنة على أن حملات الاعتقال المستمرة تعكس الاضطهاد الإسرائيلي للصحفيين والنشطاء الفلسطينيين.

تشدد اللجنة على ضرورة الإفراج الفوري عن جميع الصحفيين الذين تم اعتقالهم بلا مبرر قانوني، وتدعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية إلى الضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان والحريات الصحفية.

أسماء الصحفيين الذين تم اعتقالهم: علاء الريماوي -عماد ابو عواد - اسامه شاهين - علاء الربعي - عبد الناصر اللحام- صبري جبر - مصطفى الخواجا - معاذ عمارنه - ثائر الفاخوري - مصعب قفيشة.

لجنة دعم الصحفيين
20 -10 -2023