لجنة دعم الصحفيين: الاحتلال الاسرائيلي يخترق الاذاعات المحلية الفلسطينية لاسيما اذاعة القدس والاقصى

2023-10-15 06:06

معرض الصور فلسطين

اخترق الاحتلال الاسرائيلي الاذاعات المحلية الفلسطينية لاسيما اذاعة القدس واذاعة الاقصى وبث دعاية سوداء للسكان الفلسطينييين في مخالفة لكافة المواثيق الدولية.
تدين لجنة دعم الصحفيين بأشد العبارات الاختراق الذي تعرضت له الإذاعات المحلية الفلسطينية، بما في ذلك إذاعة القدس وإذاعة الأقصى، على يد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي. وتعبر عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الانتهاكات الواضحة لحرية الإعلام الفلسطيني.
كما تستنكر اللجنة استخدام الاحتلال الإسرائيلي للإذاعات الفلسطينية وتؤكد أن هذا الاختراق الذي هدف إلى تقديم دعاية سوداء موجهة نحو السكان الفلسطينيين هو تعدي على استقلالية وسائل الإعلام الفلسطينية وانتهاكًا صارخًا لحريات الإعلام. تلك الأفعال تتنافى بشكل كامل مع المواثيق الدولية التي تكفل حق الإعلاميين في ممارسة مهامهم بحرية واستقلالية.
وتؤكد اللجنة على ضرورة احترام جميع الأطر والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحرية الإعلام وحماية الصحفيين، وتدعو إلى وقف فوري لمثل هذه الانتهاكات وضمان حقوق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية وحريتهم في أداء واجبهم بدون أي تدخل أو تعديات.
الإعلام الفلسطيني يلعب دورًا حيويًا وهامًا في نقل الأحداث والأخبار وتوثيق ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، لذا تؤكد اللجنة على ضرورة أن يحظى الإعلام بالحماية الكاملة وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وضمان احترام حقوق الإعلاميين وحمايتهم.

لجنة دعم الصحفيين
15- 10 - 2023