لجنة دعم الصحفيين تنظّم ندوة إعلامية بعنوان: مجابهة نشر المعلومات المضللة في مواقع التواصل الإجتماعي

2022-08-23 02:45

معرض الصور فلسطين

‎لجنة دعم الصحفيين تنظّم ندوة إعلامية بعنوان: مجابهة نشر المعلومات المضللة في مواقع التواصل الإجتماعي

‎اقامت لجنة دعم الصحفيين ندوة بعنوان "مجابهة نشر المعلومات المضلل في مواقع التواصل الاجتماعي" في مدينة غزة، بحضور عدد من الصحفيين والصحفيات.
‎المختصين في مواقع التواصل الاجتماعي.
وتم التاكيد على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بين أوساط الصحفيين الفلسطينيين في التدرب الصحيح على كيفية نشر المحتوى الفلسطيني ونقل الأخبار من المواقع والصفحات الإسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي.

‎وتم توجيه نصائح إلى رواد التواصل الاجتماعي بضرورة التركيز على نشر الصور والقصص الإنسانية لاستقطاب تعاطف شعوب العالم مع القضية الفلسطينية. 
‎وللتقليل من الشائعات، دعا أبو غوش، المستخدمين إلى التبليغ على المحتوى المفبرك والشائعات مع ضرورة التحقق من الأخبار المتداولة خاصة الأولية من المنصات المتخصصة في كشف حقيقتها وصحتها منها: تحقق، كاشف، تيقن.
‎واتفق المختص في الإعلام الاجتماعي، م. سمير النفار، ما سابقيه على أهمية تعزيز ثقافة الوعي في نشر المحتوى بطريقة صحيحة تجنبًا لسياسة الحظر مع ضرورة انتقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتوخي الحذر اثناء النقل من المصادر الإسرائيلية.

‎اضافة الى التاكيد على أن المنصات الرقمية تحارب المحتوى الفلسطيني بتحريض من السلطات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه وفق للإحصاءات الحديثة فإن ما يقارب 3 مليون مستخدم فلسطيني نشط على مواقع التواصل الاجتماعي.
‎وأشار إلى أن أغلب الشائعات التي يتم تروجيها تكون على منصة الفيسبوك وهي تزداد في أوقات الأزمات سواء أكانت سياسية أو اجتماعية أو صحية وعند التصعيدات العسكرية.