لجنة دعم الصحفيين تستنكر اغلاق صفحة وكالة قدس وتطالب بحماية للمحتوى الرقمي الفلسطيني

2021-07-26 08:57

البيانات فلسطين

 

عبرت لجنة دعم الصحفيين عن استنكارها وإدانتها الشديدة لقيام فيسبوك بحذف صفحة وكالة قدس التي تعمل بمهنية ومسؤولية في نشر الاخبار والتقارير الصحفية التي تهتم بالشأن الفلسطيني والعربي .
وأكدت لجنة دعم الصحفيين أن حذف صفحة وكالة قدس التي يتم متابعتها من قبل الملايين من مختلف دول العالم يأتي في سياق محاربة المحتوى والرواية الفلسطينية للصفحات المؤثرة والتي تنقل هموم وقضايا الشعب الفلسطيني للعالم . 
وبينت اللجنة أن هذا الاستهداف يأتي بعد أيام قليلة من استهداف صفحة وكالة شهاب ما يعني أن هذا الاجراء يأتي ضمن سياسة ممنهجة من قبل فيسبوك لمحاربة الرواية الفلسطينية وخنقها وفتح المجال أمام الصفحات الإسرائيلية التي تمارس التحريض ونشر خطاب الكراهية .
وبينت اللجنة أن هذه الإجراءات التعسفية تعد انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير، وانحياز للكيان الإسرائيلي الذي يحارب المحتوى والرواية الفلسطينية وكل صوت حر.
وسجلت لجنة دعم الصحفيين منذ بداية العام الحالي 2021 أكثر من (194) انتهاكاً رقمياً بهدف التضييق على حرية العمل الصحفي.
وطالب لجنة دعم الصحفيين المنظمات والهيئات الدولية التي تعنى بحماية حرية الرأي والتعبير لوقف الحملة المسعورة من قبل إدارة فيسبوك و حماية المحتوى الرقمي الفلسطيني والصفحات الإعلامية المؤثرة من القرصنة التي تتعرض لها .
لجنة دعم الصحفيين
الاحد 25 يوليو 2021م