لجنة دعم الصحفيين تعبر عن قلقها من استمرار الاعتداءات على الاعلاميين في مناطق التحركات الاحتجاجية في لبنان وتطالب بكشف حيثيات الاعتداء المستنكر على طاقم قناة mtv

2021-03-06 04:34

البيانات

رصدت لجنة دعم الصحفيين في جينيف (JSC) العديد من حالات الاعتداء على الصحفيين والاعلاميين خلال قيامهم بتغطياتهم الاخبارية في مناطق التحركات الاحتجاجية التي تجددت في العديد من المناطق اللبنانية مع بداية العام 2021 (للتفاصيل، اضغط هنا). وكان اخر هذه الانتهاكات المستنكرة بحق الاجهزة الاعلامية اعتداء محتجين على طاقم قناة mtv وتهديد المراسلة والمصور في بث مباشر بتحطيم الكاميرا، ما اجبرهما على قطع رسالتهما الاخبارية في منطقة جسر الرينغ في العاصمة بيروت ظهر السبت 6 اذار 2021 (لمشاهدة الفيديو، اضغط هنا).  

 

ان اللجنة اذ  تعبر عن تضامنها الكامل مع طاقم القناة الذي تعرض للاعتداء، تجدد رفضها لاي تعرض للاعلاميين والصحفيين خلال قيامهم بواجبهم المهني. كما تؤكد مطالبتها بوجوب تأمين الأجهزة اللبنانية كافة سبل الحماية لجميع الصحفيين والعاملين في القطاع الاعلامي وتحييدهم في مناطق التوتر، حفاظا على حق الجميع بالحصول على المعلومات من مصادرها ومتابعة الاحداث، واحترام القوانين الدولية التي تحمي الصحفيين.  كما تهيب بالمعنيين في السلطات اللبنانية، للاسراع باجراء التحقيقات الشفافة والمبنية على الادلة والوقائع الملموسة لكشف  تفاصيل الاعتداء وانزال العقوبات العادلة واللازمة بحق المعتدين. 

 

لجنة دعم الصحفيين- سويسرا 
السبت 6 اذار 2021