في يوم الاذاعة العالمي: لجنة دعم الصحفيين تعلن نتائج دراسة احصائية حول دور الإذاعات ومكانتها بين وسائل الاعلام في عالم اليوم

2021-02-13 03:35

التقارير

 

أجرت لجنة دعم الصحفيين استبيانا الكترونيا بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة وذلك بهدف تكوين صورة تقريبية تستند الى معلومات تقديرية حول موقع ودور الإذاعة في العالم العربي، لاسيما في ظل التطورات التقنية والتغيرات الكبيرة التي شهدتها وسائل الاتصال والتواصل كما وسائل الاعلام والاعلان.
 
اجري هذا الاستبيان خلال الفترة الممتدة من تاريخ 5-2-2021 الى تاريخ 11-2-2021 وقد اختارت اللجنة، وفي ظل جائحة كورونا المستجد التي ارخت بظلها الثقيل على العالم اجمع، ان تتم الدراسة عبر تطبيق Form Google ، ومن خلال السبل وشبكات التواصل والتطبيقات عبر شبكة الانترنت.
 
هذا وتعتبر لجنة دعم الصحفيين ان هذا الاستبيان يمثل أساسا اوليا يمكن البناء عليه لتشكيل قاعدة بيانات إحصائية حول واقع الاعلام في العالم العربي. ومع إدراك اللجنة لما يحتاجه هذا العمل من إمكانات وجهود، ترى ان صعوبة الطريق لا تلغي لزوم السير نحو اعلام عربي يستند الى أسس علمية ويعمل وفق دراسات وابحاث رقمية يمكن ان تساهم في الدفع بهذا الاعلام نحو ما يستحقه من مكانة في ميادين الاعلام على مستوى العالم ككل.

للاطلاع على تفاصيل الدراسة ونتائج الاستبيان، اضغط هنا