لجنة دعم الصحفيين تستنكر الاعتداء على مراسلي LBCI اثناء قيامهم بجولة للاطلاع على مدى الالتزام بقرارات الاقفال العام في كسروان اللبنانية

2020-11-14 07:42

البيانات

تدين لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) الاعتداء الذي تعرض له فريق مراسلي الـLBCI خلال جولة تفقدية في المعاملتين في منطقة كسروان اللبنانية قام بها الفريق الصحفي المنتدب من القناة واالذي ضمّ المراسلة بترا أبو حيدر والمصوّر جورج ريشا للاطلاع على مدى التزام المواطنين بقرارات الاقفال العام التي اقرتها السلطات اللبنانية لمكافحة انتشار كورونا عصر اليوم السبت 14 تشرين الثاني 2020. كما افاد المصور في الفيديو المرفق انه قد تمت محاولة الاعتداء على كاميرا التصوير التي كان يحملها، حيث منعهما المتواجدون من التغطية.

وهي اذ تعبر عن دعمها الكامل والمطلق للصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء، تشدد اللجنة على ضرورة واهمية تحييد الصحفيين وتأمين كافة سبل الحماية لجميع الصحفيين والعاملين في القطاع الاعلامي وفق احكام القوانين والانظمة المرعية الاجراء، حفاظا على حق الجميع بالحصول على المعلومات من مصدرها ومتابعة الاحداث، واحترام القوانين الدولية التي تحمي الصحفيين.

 كما تهيب بالمعنيين في السلطات اللبنانية، للاسراع باجراء التحقيقات الشفافة والمبنية على الادلة والوقائع الملموسة لكشف  تفاصيل الاعتداء وانزال العقوبات العادلة واللازمة بحق المعتدين. كما تطالبهم بتأمين الحماية اللازمة للعاملين في القطاع الاعلامي.

لجنة دعم الصحفيين- سويسرا 

السبت 14 تشرين الثاني 2020