المهنية في نقل الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا

2020-03-10 11:43

البيانات

لجنة دعم الصحفيين تدعو الصحافيين لتوخي الدقة في نقل الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا

دعت لجنة دعم الصحفيين كافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية لتوخي الحذر والدقة في نقل الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا وعدم التهويل والتحريف والاعتماد على المصادر الموثوقة والرسمية في نقل المعلومات والأرقام.

وقال رئيس لجنة دعم الصحفيين الصحفي صالح المصري، يوم السبت 7 آذار / مارس 2020، إنّ الإذاعات ومحطات التلفزة المحلية مطلوب منها التركيز على توعية المواطنين والقيام بدورها في الحفاظ على نقل المعلومة دون تهويل تفادياً لإرباك الجبهة الداخلية الفلسطينية والسلم الأهلي والمجتمعي.

وطالب المصري من المؤسسات الإعلامية أن تخصص جزءاً من برامجها اليومية لتوعية المواطنين من الوقاية من مرض "كورونا" مؤكداً أنّ الإعلام الفلسطيني كان دوماً يقوم بواجبه الوطني في كل الأزمات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

ودعا المصري الإذاعات المحلية للقيام بدور كبير وفعال في تغطية ونقل الدروس التعليمية لطلاب المدارس من خلال تخصيص ساعات من بث يومية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أنّ مواقع التواصل الاجتماعي قادرة أيضًا أن تساند الوزارة في من خلال توفير الدروس للطلبة عبر صفحتها خلال فترة الطوارئ التي أعلنها الرئيس الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية.

وأشادت اللجنة بدور المؤسسات الإعلامية في التحلي بالمسؤولية ودعت الصحفيين لاتخاذ كافة الإجراءات والسلامة المهنية في تغطيتهم للحدث.

لجنة دعم الصحفيين - فلسطين
9 آذار / مارس 2020