استمرار استهداف الصحافيين الفلسطينيين بهدف حجب نقل الرواية الفلسطينية

2019-09-21 01:45

البيانات

بهدف حجب نقل الرواية الفلسطينية
لجنة دعم الصحفيين: الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة والضفة

أكدت لجنة دعم الصحفيين أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة والضفة المحتلة بهدف منع التغطية وحجب نقل الرواية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي تجاه المدنيين العزّل لكل العالم.

وأكّد رئيس لجنة دعم الصحفيين، صالح المصري، في تصريحٍ صحفيٍ يوم الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2019، أنّ جنود الاحتلال يتعمدون إطلاق النار بشكل مباشر على الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم لمسيرات العودة ويظهر ذك من خلال حجم الإصابات الكبيرة التي تعدت الـ 422 إصابة بين الصحفيين الفلسطينيين علاوةً على مقتل الزميليين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.

وبيّن المصري أنّ الصحفي عبد الرحمن الكحلوت قد أصيب يوم الجمعة برصاص الاحتلال في قدمه وسبق أن أصيب ثلاثة مرات أثناء تغطيته لمسيرات العودة.

وأوضح المصري أنّ هناك نحو 104 صحفي قد أصيبوا بالرصاص الحي والمتفجر منذ انطلاق مسيرات العودة.

وأشار أنّ الاحتلال يتعمد إطلاق الرصاص على الصحفيين في غزة والضفة والقدس المحتلة بهدف حجب الحقيقة ومنع نقل الرواية الفلسطينية للعالم مؤكدًا إصابة الصحفي أحمد شاور خلال قمع جنود الاحتلال للمتظاهرين في مسيرة كفر قدوم بمدينة قلقيلية اليوم الجمعة.

وناشد رئيس لجنة دعم الصحفيين المؤسسات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود ومؤسسة اليونسكو والمقرر الخاص للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه واستهدافه المتعمد للصحفيين الفلسطينيين.

لجنة دعم الصحفيين - فلسطين
20 أيلول / سبتمبر 2019