لجنة دعم الصحفيين تدين اقتحام القوات الأمنية التونسية لمنزل الصحفي غسان بن خليفه واعتقاله،وتطالب السلطات التونسية بالإفراج عنه فورا دون قيد أو شرط ..

2022-09-07 11:48

معرض الصور تونس

تدين لجنة دعم الصحفيين قيام الجهات الأمنية في تونس باقتحام منزل الصحفي غسان بن خليفه واعتقاله في انتهاك صارخ للحقوق والحريات ومخالفة صريحة لقواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الصحفيين وحماية حرياتهم..
حيث قامت الأجهزة الأمنية في تونس باقتحام منزل الصحفي غسان بن خليفه وتفتيش منزله و واعتقاله وحجز حاسوبه الشخصي وحاسوب اخر ،وحجز  هاتفين من منزله دون أي مسوغ قانوني أو سبب شرعي مما يجعل الاعتقال جريمة وانتهاك جسيم لقانون الصحافة والحقوق والحريات ..
وتدعو لجنة دعم الصحفيين النقابة الوطنية للصحفيين في تونس وكل المدافعين عن الحقوق والحريات للتحرك ل
والضغط على السلطات الأمنية في تونس لمعرفة مصير الصحفي بن خليفه وتطالب اللجنة بالإفراج الفوري عنه  دون قيد أو شرط مع التشديد على احترام الضمانات الدستورية والقانونية الخاصة بحرية الصحافة والاتفاقيات والأعراف الدولية المتعلقة بحماية الصحفيين..
كما تطالب اللجنة المفوضية السامية لحقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير باتخاذ التدابير والإجراءات الضامنة لحماية الصحفيين في تونس  من أي اعتداء أو انتهاكات للحقوق والحريات .