اليمن: مطالبة بتحقيقات عاجلة وبعقوبات رادعة بحق المعتدين على مبنى إذاعة المكلا

2022-04-04 10:51

البيانات اليمن

 

تعبر لجنة دعم الصحفيين (JSC) عن ادانتها للاعتداء الذي طال مبنى إذاعة المكلا في اليمن، تزامناً مع تحركات إحتجاجية رفضاً لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي في المدينة مساء السبت 2 نيسان-أبريل 2022. وقد أفاد منسق مكتب لجنة دعم الصحفيين في اليمن عن وقوع أضرار في واجهات مبنى الإذاعة وبعض مكاتبها الإدارية.

إزاء ذلك، تجدد لجنة دعم الصحفيين استنكارها لانتهاك الحق في حرية العمل الصحفي وحق الصحافيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية بالحماية، ما قد يهدد حقهم في الوصول الى المعلومات ونشرها ويحرم أفراد المجتمع من الحق في متابعة الأحداث من مصادرها في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد.

كما تجدد مطالبتها للسلطات القائمة في حضرموت بضرورة إحترام التزاماتها وتعهداتها بتأمين الحماية اللازمة لوسائل الإعلام والصحافيين، وضرورة الاسراع في إجراء تحقيقات عاجلة وشفافة لكشف المعتدين وإنزال العقوبات العادلة بحقهم عملاً بمبدأ انهاء افلات العقاب.

كما تطالب اللجنة المنظمات الدولية والحقوقية، وفي مقدمها اليونيسكو والاتحاد الدولي للصحفيين، بالضغط على المعنيين لوقف انتهاكات الحق في حرية العمل الصحفي ولتأمين الحماية اللازمة للصحفيين ومقار وسائل الإعلام وكل ما من شأنه أن يساهم في نقل الحقيقة، بالصوت والصورة والكلمة، إلى العالم أجمع. 

لجنة دعم الصحفيين-سويسرا 

الإثنين 4 نيسان-أبريل 2022