تقرير Freedom of the Press foundation: أكثر من 50 صحفيًا تم توقيفهم أو احتجازهم أثناء عملهم في الولايات المتحدة الأميركية في العام 2021

2021-12-08 09:14

التقارير أمريكا

في تقرير Freedom of the Press foundation، أشارت المنظمة إلى أكثر من توقيف واحتجاز أكثر من 50 صحفيًا أثناء قيمهم بعملهم في الولايات المتحدة الأميركية في العام 2021. تالياً تورد لجنة دعم الصحفيين (JSC) ترجة لأبرز ما جاء فيه، كما يمكنكم الاطلاع على التقرير الكامل المقدم من المنظمة عن الانتهاكات المرتكبة حتى تاريخ اصداره: 

 

"يقارب عدد الـ 56 صحفيًا الذين تم اعتقالهم أو احتجازهم في الولايات المتحدة الأميركية في العام 2021 من إجمالي مجموع ما سجل في الأعوام 2017 و 2018 و 2019 - وهو مؤشر مقلق لحالة حرية الصحافة ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن منظمة تعقب حرية الصحافة الأمريكية (US Press Freedom Tracker).
بعد الوتيرة غير المسبوقة للاعتقالات في العام 2020 ، تأمل البعض "عودة الحياة إلى طبيعتها". ولكن كما يظهر هذا التقرير الجديد ، فإن البيئة الصحفية في الولايات المتحدة لا تزال تترنح.

يوثق برنامج Tracker بشكل شامل انتهاكات حرية الصحافة في الولايات المتحدة الأميركية ، حيث يقوم بتوثيق حالات اعتقال او احتجاز الصحفيين على مدار العام - بما في ذلك أربعة انتهاكات تم توثيقها في الأسبوع الأول وحده. ووفقًا لآخر التقارير الصادرة ، فإن حوالي 86٪ من تلك الاعتقالات أو الإحتجازات تمت أثناء الاحتجاجات.

كما يتضمن التقرير قسما خصص للحديث عن استمرار المضايقات القانونية للصحفيين الموقوفين. وفقًا لـ Tracker ، يواجه سبعة صحفيين حاليًا تهماً ناجمة عن الاعتقالات أثناء إعداد التقارير ، بما في ذلك خمسة من عام 2020 واثنان من عام 2021.

لقراءة التقرير بالكامل على موقع US Press Freedom Tracker، الضغط هنا.