صحفي يتعرض للمساءلة والمضايقات بعد نشره فيديو ينتقد أداء السلطات العراقية واهمال العلم العراقي عند مدخل كركوك

2021-08-11 09:13

البيانات العراق

 

أفاد الصحفي فلاح صلاح الدين رحمن، مدير قناة اون عراق نيوز، عن تعرضه لمضايقات على خلفية بثه فيديو على صفحة القناة على فيسبوك تحدث فيه مواطنون عن معاناتهم من الإهمال والعطش.
وقد اشار منسق مكتب لجنة دعم الصحفيين في العراق صلاح الزبيدي أن الصحفي رحمن قد إلتقى خلال جولته بعدد من المواطنين في ناحية الملتقى التابعة لمحافظة كركوك. وقد عبر المواطنون عن إمتعاضهم جراء الإهمال وإنقطاع الماء وعدم توفر الخدمات العامة ونقض السياسيين لعهودهم في دعم هذه الناحية وإنتقادهم لعدد من الأسماء البارزة ممن لم يفوا بالتزاماتهم تجاههم ولفترة طويلة. وأشار أحد المواطنين الى علم الدولة العراقية الممزق اعلى مدخل الناحية كدليل على عدم جدية الحكومة المحلية في التعاطي مع مشاكلهم. وأكد مدير القناة أنه تعرض الى المساءلة أثناء توجهه الى مبنى محافظة كركوك وتلقى تلميحات بأن الأجهزة الأمنية تبحث عنه.

ان اللجنة اذ تعرب عن بالغ قلقها لاستمرار تدهور الحريات العامة في العراق، تجدد ادانتها لمساءلة أو اعتقال اي صحفي او ناشط على خلفية اي منشور له او اي مادة اعلامية قدمها للراي العام عبر المنصات الاخبارية او مواقع التواصل، وتطالب السلطات العراقية ترهيب الصحفيين والاعلاميين وتشدد على ضرورة احترام السلطات لقدسية الحق في حرية الرأي والتعبير التي تكرسها الاتفاقيات الدولية كما الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

 

علم العراق ممزق في بوابة ناحية الملتقى في محافظة كركوك

Posted by ‎اون عراق نيوز‎ on Monday, August 9, 2021