لجنة دعم الصحفيين تطالب السلطات العراقية بتأمين حماية جميع الصحفيين مع اخلاء مقر قناة التغيير في بغداد بعد تلقي تهديدات بقتل جميع العاملين فيها

2021-06-01 07:05

البيانات

أمر مدير قناة التغيير أكرم زنكنة بإخلاء مكتب القناة في بغداد بعد تلقيه رسائل تهديد بقتله وجميع العاملين فيها.

وعلمت لجنة دعم الصحفيين من الزملاء العاملين في القناة عن اخلاء المقر الكائن في شارع الزيتون بمدينة المنصور من العاملين فيه، بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مفبرك من برنامج الزميل نجم الربيعي، يظهر فيه وهو ينتقد احدى الفصائل المسلحة.

وأضاف الزملاء أن مدير القناة أكرم تلقى التهديدات المباشرة بقتله ونجله والعاملين في القناة، عبر رسائل نصيه وصلته على جواله الخاص.

لجنة دعم الصحفيين في العراق اذ تتمنى السلامة لجميع العاملين في قناة التغيير، فانها تعد التهديد انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دستوريا.وترفض تكرار حالات التهديد والوعيد التي يتعرض لها الصحفيين ومحاولات خنق حرية العمل الصحفي والاعلامي، بذرائع واهية.

 

كما وتطالب اللجنة السلطات العراقية الى توفير الحماية اللازمة لجميع العاملين في وسائل الإعلام والإسراع في الايفاء بوعود السلطة التنفيذية التي قطعت لايقاف كل أشكال التهديد والوعيد وتقويض حرية التعبير والعمل الصحفي.
وتؤكد اللجنة أن استمرار الافلات من العقاب هو أبرز أسباب تكرار هذه الحالات، وتواصل صناعة الرعب والخوف في نفوس الصحفيين.

وتحمل لجنة دعم الصحفيين، على وجه الخصوص، السلطات الأمنية والقوات المسلحة العراقية مسؤولية السلامة الكاملة لحياة المقدم نجم الربيعي، وجميع العاملين في القناة.

لجنة دعم الصحفيين-سويسرا 
الإثنين 31 أيار-مايو 2021