لجنة دعم الصحفيين تعقد لقاء تضامنياً مع الصحفية صابرين دياب والصحفيين والصحفيات الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية (فيديو)

2021-04-15 11:30

الأنشطة

لجنة دعم الصحفيين تعقد لقاء تضامنياً مع  الصحفية صابرين دياب والصحفيين والصحفيات الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية
عقدت  لجنة دعم الصحفيين (JSC) لقاء تضامنيا افتراضيا مع  الصحفية صابرين دياب والصحفيين والصحفيات الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية  عبر تطبيق Zoom  مساء الخميس في 15 نيسان-أبريل 2021. 
بداية اللقاء التضامني الافتراضي كانت مع كلمة ترحيبية لعضو الهيئة التنفيذية في لجنة دعم الصحفيين الأستاذ عبد الحافظ معجب أشار فيها، "نجتمع كلنا في هذا اللقاء الافتراضي تحت راية فلسطين، تلك الراية التي تختزل الجغرافيا وتتجاوز الحدود لأنها ترتبط بعنوان الانسان المظلوم والمحاصر والفاقد لأدنى حقوقه كانسان. لا نضيف الجديد اذا تحدثنا عن القمع الذي تمارسه السلطات الصهيونية بحق المواطنين الفلسطينيين عموماً والصحفيين خصوصا، ولكن في كل مرة علينا ان لا نسمح بأن تتحول هذه الانتهاكات الى أمر عادي يمر بشكل هادئ دون اعتراض أو احتجاج".
وتابع، "ولاننا في لجنة دعم الصحفيين قد اخذنا على عاتقنا وعلى انفسنا ان نبقى حاضرين لمناصرة كافة الصحفيين الذين يتعرضون لمثل هذه الانتهاكات الممنهجة والتي تشكل القاعدة في سلوك الاحتلال لا الاستثناء، رأينا في التعامل مع الزميلة صابرين دياب، لجهة اعتقالها ومداهمة منزلها والعبث بمحتويات منزلها ثم حجزها قيد الاقامة الجبرية مناسبة لتجديد دعمنا للزميلة صابرين وتضامننا معها ومناسبة لتسليط الضوء على الانتهاكات الخطيرة بحق الصحفيين والصحافة في فلسطين. ولهذا الغرض كان هذا اللقاء عبر المنصات الافتراضية مع نخبة من اصحاب الموقف والرأي والقلم والنضال في ما خص حقوق الفلسطينيين. باسم لجنة دعم الصحفيين ارحب بالساذة الحضور، لاسيما السادة المتحدثين من مختلف البلدان والمشاركين".

ثم قدم كل من المتحدثين الرئيسيين مداخلته حول أحوال الصحفيين والصحفيات الفلسطينيات عموماً في فلسطين والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، وعن دور الناشطة والصحفية صابرين دياب خصوصاً القومي والعروبي في دعم القضايا العربية وربطها بالقضية الفلسطينية. 


وقد تحدث في اللقاء التضامني كل من: 
- السياسي المصري حمدين صباحي (القاهرة)
- رئيس تحرير صحيفة البناء اللبنانية النائب السابق ناصر قنديل  (بيروت)
- رئيس كتلة بدر النيابية في البرلمان العراقي حسن شاكر الكعبي (بغداد)
- عضو مجلس الشعب السوري خالد العبود (دمشق)
- رئيس حركة الاسير الفلسطينية منير منصور (الجليل الأعلى)
- مدير مكتب حركة 14فبراير البحرينية د ابراهيم العرادي  (لندن)

 

 
لقاء تضامني مع الصحفية صابرين دياب والصحفيين والصحفيات الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية

لقاء تضامني مع الصحفية صابرين دياب والصحفيين والصحفيات الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية

Posted by Journalist Support Committee - JSC on Thursday, April 15, 2021