وزارة الإعلام تؤكد وقوفها مع لجنة دعم الصحفيين (JSC) وتعاونها معها في اليمن

2021-04-15 01:39

البيانات

صنعاء- 15 نيسان-أبريل 2021

أكدت وزارة الإعلام في اليمن وقوفها الكامل مع لجنة دعم الصحفيين JSC ) ) ومساندتها ودعمها في إطار الشراكة الإعلامية وبما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة الهادفة إلى ضمان حماية الصحفيين والإعلاميين من الانتهاكات، بكل أشكالها، وحقهم في حرية الرأي والتعبير والحق في الوصول الى المعلومات والحق في النشر، بما يضمن خلق مناخ مناسب للصحفيين والاعلاميين لأداء رسالتهم السامية.

وأوضح الأستاذ محمد الأكوع، مدير عام الصحافة في وزارة الإعلام، خلال لقائه ممثل لجنة دعم الصحفيين في اليمن أن التعاون المشترك يجب أن يستمر ويظل قائماً بين الجانبين، مؤكداً تقديم الوزارة كافة التسهيلات الممكنة لنجاح عمل اللجنة كما مختلف المنظمات الرامية الى حماية حقوق الصحفيين وتمكينهم وتدريبهم رفعاً لقدراتهم المهنية والصحفية. كما أبدى استعداد الوزارة، بما أمكن، لدعم إقامة اللجنة لأنشطتها داخل البلد عبر تسهيل الإجراءات المطلوبة.

كما شدد الأكوع على ضرورة التنسيق بشكل مستمر بين الوزارة واللجنة من أجل ضمان نجاح فعاليات وأنشطة اللجنة الهادفة، على اعتبار أن الوزارة تمثل الإطار القانوني لتحركات اللجنة في اليمن، مبدياً استعداد القيمين على القطاع الاعلامي لإزالة العقبات والصعوبات التي تواجه لجنة دعم الصحفيين، وتقديم كل الدعم اللازم لها من أجل نجاحها وتيسير أعمالها.

هذا وأشار إلى أن الجهات الرسمية في اليمن تثمن دور اللجنة في رصد الانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين والجرائم التي تطال أياً من منتسبي السلطة الرابعة في اليمن والبلدان الرافضة لسياسات الظلم والقمع والاستكبار.