لجنة دعم الصحفيين تستنكر الاعتداء على المصور يحيى حدشيتي اثناء تغطية جولة تفقدية للاطلاع على مدى الالتزام بقرارات الاقفال العام في منطقة طرابلس اللبنانية

2021-01-08 07:49

البيانات

تستنكر لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) الاعتداء الذي تعرض له مصور قناة الـLBCI يحيى حدشيتي خلال مرافقة عناصر شرطة بلدية طرابلس اللبنانية للتأكد من التزام المواطنين بقرارات حظر التجول لمكافحة انتشار كورونا، حيث تم التعدي على الزميل حدشيتي بالضرب المبرح بعد تسطير الشرطة محضر مخالفة لاحد المطاعم التي لم تلتزم الاقفال مساء الخميس 7 كانون الثاني 2021. وقد افاد المصور ان الشرطة اضطرت لاطلاق النار في الهواء لابعاد المعتدين عنه. 

وهي اذ تعبر عن دعمها الكامل والمطلق للصحفي الذين تعرض للاعتداء، تشدد اللجنة على ضرورة واهمية تحييد الصحفيين وتأمين الأجهزة اللبنانية كافة سبل الحماية لجميع الصحفيين والعاملين في القطاع الاعلامي، حفاظا على حق الجميع بالحصول على المعلومات من مصادرها ومتابعة الاحداث، واحترام القوانين الدولية التي تحمي الصحفيين.

 كما تهيب بالمعنيين في السلطات اللبنانية، للاسراع باجراء التحقيقات الشفافة والمبنية على الادلة والوقائع الملموسة لكشف  تفاصيل الاعتداء وانزال العقوبات العادلة واللازمة بحق المعتدين. 

لجنة دعم الصحفيين- سويسرا 

الجمعة 8 كانون الثاني 2021