المشاركة في أعمال الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

2017-08-14 04:47

الأنشطة

السكرتير العام للجنة دعم الصحفيين يشارك على رأس وفد صحفي دولي بأعمال الجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية

بدعوة كريمة من الأمين العام لاتحاد الاذاعات والتليفزيونات الإسلامية، 

شارك السكرتير العام للجنة دعم الصحفيين الأستاذ ياسر الصايغ على رأس وفد صحفي دولي ضم نائبة رئيس اتحاد الصحفيين الأوروبيين، السيدة أسايا تساوزيدو، بالاضافة إلى السكرتير العام لاتحاد الصحفيين الأوروبيين، السيد تيبور ماكاك، وذلك في الدورة التاسعة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفيزيونات الإسلامية التي انعقدت في مدينة مشهد الإيرانية في الفترة ما بين 2-4 يوليو 2017.

وأكد السيد الصايغ أنّ الوفد عقد العديد من الاجتماعات مع مدراء المؤسسات والشركات الإعلامية وتمّ مناقشة العديد من القضايا الخاصة ذات الإهتمام المشترك المتعلقة بشؤون الصحفيين والإعلاميين والعاملين في مجال الإعلام.

كما أكّد الوفد المشارك خلال جلسات المؤتمر على أهمية حرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى الحق في حرية تبادل المعلومات والأفكار عبر كافة الوسائل الإعلامية.

أضاف السيد الصايغ أنّ الوفد المشارك قد أكد على استمرار تعزيز وتوطيد العلاقات بما يخدم حوار الحضارات والثقافات بين الصحفيين في كل من الاتحاد الأوروبي والدول الإسلامية.

وقد شمل البرنامج على التالي:

  • اللقاء مع المؤسسات الإعلامية المنضوية في اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بالإضافة إلى المؤسسات التابعة له.
  • اللقاء بالعديد من الباحثين والمفكرين الذين حضروا أعمال الجمعية العامة.
  • المشاركة قي سوق الفيلم الإعلامي والمعرض الهندسي وملتقى ناشطي الفضاء الإفتراضي.

في الختام، اتفق المشاركون على أهمية زيادة البعثات الإعلامية المتبادلة للاطلاع على مجريات الأمور والأبعاد الثقافية والحضارية للبلدان.

لجنة دعم الصحفيين – سويسرا
14 آب 2017