دور الصليب الأحمر حيال المساجين المضربين عن الطعام

2017-04-10 04:11

الأنشطة

نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع لجنة دعم الصحفيين ومنتدى الإعلاميين الفلسطينيين في قطاع غزة حلقة نقاش حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية" ودور مندوب وطبيب الصليب الأحمر في متابعتهم.

ورحب ممادو سو، مدير البعثة في غزة بلفيف من النخبة الإعلامية من مدراء وسائل الإعلام والوكالات الإعلامية في غزة موضحًا الأهمية الكبرى التي توليها اللجنة لملف المعتقلين الفلسطينيين. وأضاف لهذا السبب قمنا بدعوة منسق شؤون المحتجزين في الأراضي المحتلة رعد الحسبان ليطلع المشاركين على آلية عمل الصليب الأحمر وخاصة متابعتهم لحالات الإضراب عن الطعام.

وعرض السيد رعد الحسبان مقدمةً عن عمل مندوب الصليب وعمل الطبيب وتفصيل حول الفريق الذي يتابع ما يقارب 7000 معتقل فلسطيني، والسند القانوني لعمل اللجنة بما فيها إتفاقية جنيف الرابعة.

من جهته، قال الصحفي صالح المصري منسق لجنة دعم الصحفيين، إنّ هذه الورشة تأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها اللجنة تأتي في سياق توعية الصحفيين، والإطلاع على دور منظمة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، لاسيما في الوقت الذي يخوض فيه الأسرى الفلسطينيين إضرابات عن الطعام في ظل المعاناة المستمرة التي يواجهونها من قبل إدارة السجون "الإسرائيلية".

فتح باب النقاش حيث أُتيحت الفرصة للمشاركين لطرح وجهات نظرهم والاستفسار عن الإعتقال الإداري والرعاية الطبية المقدمة للمعتقلين الفلسطينيين والتغذية القسرية وإعلان مالطا واستشهاد الأسير ياسر حمدونه وغيرها من المواضيع التي كانت محور للنقاش.