تويتر يحدّث سياسة الأمان لمكافحة التغريدات غير المرغوب فيها والمكررة

2022-05-16 12:52

التقارير

المصدر: اسلام عزيز- مسبار

قام موقع تويتر بتحديث سياسات الأمان لتقليل التغريدات المكررة، والتي يشار إليها غالبًا باسم "copypasta". ونشرت منصة التواصل الاجتماعي تفاصيل حول الحد من ظهور هذه التغريدات لمساعدة الناس في العثور على معلومات موثوقة وحقيقية، ولتعزيز خطاب عام صحي.

ووفقًا للبيان الصادر من مكتب مساعدة "تويتر"، يمكن أنّ تبدو هذه التغريدات المقلدة مثل "كتلة من النص أو صورة أو مزيج من المحتوى".

وقالت الشركة إنها يمكن أنّ تكون متكررة وغير مرغوب فيها، ومزعجة لتجربة الناس على "تويتر"، مضيفة أنّه يمكن استخدامها لتضخيم المحتوى بشكل مصطنع أو قمع المعلومات أو التلاعب بالموضوعات الشائعة وأهم نتائج البحث.

وبدأ "تويتر" في اتخاذ إجراءات صارمة ضد التغريدات غير المرغوب فيها في أغسطس/آب عام 2020. وأوضحت المنصة أنّه إذا تم تحديد تغريدة ما على أنها مكررة، فقد يتم تخفيض ترتيبها وجعلها غير مؤهلة للتضخيم في نتائج البحث الأعلى والاتجاهات، ولا يوصى بها في الجداول الزمنية للمستخدمين الآخرين، وستظل التغريدات المكررة مرئية للأشخاص الذين يتابعون المستخدم الأصلي.

 

وتتضمن أمثلة copypasta، المحتوى المتطابق أو الشبه متطابق أو تم التغريد بواسطة حساب واحد أو حسابات متعددة، أو التغريدات التي تم نسخها ولصقها والتي تستخدم نفس علامات التصنيف أو تم وضع علامة على العديد من المستخدمين بالتنسيق مع حسابات أخرى، وفقًا للإخطار.

وقال "تويتر" إنّ التغريدات الخاصة بالتغريدات الحالية أو نسخ المحتوى ولصقه جنبًا إلى جنب مع التعليقات الفريدة لا تعتبر نسخة طبق الأصل.

وأضاف أنّ أي تغريدة فردية مكررة لن تؤدي إلى التعليق أو الطرد من "تويتر"، ولكن استخدام الروبوتات لنشر محتوى مكرر، وتشغيل الحسابات التي لا تفعل شيئًا سوى نشر نسخ التغريدات المتكررة، خاصة المحتوى الذي ينتهك سياسات "تويتر" الأخرى، قد يؤدي إلى إلغاء النظام الأساسي.

ويمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الانتهاكات المحتملة من خلال النقر على زر "الإبلاغ عن تغريدة" ووضع علامة على المنشور على أنه "مريب أو غير مرغوب فيه"، مما يوفر تفاصيل إضافية حول كيفية نشر التغريدة للبريد العشوائي.

المصادر:

Twitter

Cnet