رئيس لجنة دعم الصحفيين يستنكر مواصلة الاحتلال الاسرائيلي استهداف الصحفيين الفلسطينيين

2019-07-06 04:59

معرض الصور

رئيس لجنة دعم الصحفيين يستنكر مواصلة الاحتلال الاسرائيلي استهداف الصحفيين الفلسطينيين

استنكر رئيس لجنة دعم الصحفيين صالح المصري بشدة مواصلة الاحتلال الاسرائيلي استهداف الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم لمسيرات العودة.


وأكد الصحفي المصري في تصريح لفضائية الاقصى اليوم السبت ان الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين اثناء تغطيتهم لمسيرات العودة مؤكدأ ان الصحفي سامي مصران مراسل فضائية الأقصى كان يلبس السترة والشارة الصحفية ورغم ذلك تم استهداف برصاصة من عيار مطاطي في كتفه اثناء تغطيته لمسيرات العودة شرق البريج مساء يوم الجمعة الموافق 5 يوليو.


وأشار رئيس لجنة دعم الصحفيين انه تم رصد 230 حالة انتهاك بحق الإعلاميين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام 2019م  مشيراً ان الانتهاكات الابرز كانت خلال تغطية الصحفيين لمسيرات العودة في قطاع غزة.


ودعا المصري المؤسسات الدولية التي تعنى بحرية الرأي والتعبير ومؤسسات حقوق الانسان الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانه المتعمد بحق الصحفيين مؤكداً ان الصحفي " سامي مصران " اصيب اثناء تغطيته لمسيرات العودة اربعة مرات ما يدلل على الاستهداف المتعمد للصحفيين رغم انهم يلتزمون بكل شروط السلامة المهنية أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية.


يشار أن الاحتلال قتل منذ بداية مسيرات العودة في الثلاثين من مارس عام 2018 اثنين من الصحفيين هم ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وأصاب نحو 350 صحفي اخرين بجراح متفاوتة أثناء تغطيتهم لمسيرات العودة الاسبوعية.

لجنة دعم الصحفيين

جنيف- سويسرا

6 يوليو 2019