ندوة حول دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني

2019-07-18 01:46

الأنشطة

لجنة دعم الصحفيين تقيم ندوة بصنعاء حول دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني

بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة أقامت لجنة دعم الصحفيين بالعاصمة اليمنية صنعاء ندوة حوارية حول دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني، حضرها عدد من الإعلاميين والأكاديميين وخريجي كليات الإعلام.

وفي افتتاح الندوة تحدث وكيل وزارة الإعلام لقطاع الصحافة السيد نصر الدين عامر عن أهمية هذا النوع من الأنشطة الصحفية التي تأتي في وقت يتعرض فيه الإعلام اليمني لاستهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان السعودي في ظل انتهاكات بحق الصحافة في اليمن تمّ توثيقها ورصدها.

وأكد الوكيل أنّ الصحافة في اليمن رغم حجم الاستهداف فإنّها لا تألوا جهدًا عن قول الحقيقة والتحرك في مواجهة التضليل الممنهج للجرائم في اليمن مشيرًا إلى أنّ الوزارة وخلال المرحلة القادمة ستعمل على دعم كل ما من شأنه الدفع والرقي بعمل الإعلاميين والاهتمام بأوضاعهم رغم الظروف الاستثنائية.

من جانبه، أكّد الزميل عبد الحافظ معجب العضو في الهيئة التنفيذية للجنة دعم الصحفيين أنّ اللجنة ماضية في تنظيم الندوات والمؤتمرات والأنشطة الكفيلة بالدفاع عن حقوق الصحفيين ومناصرة قضاياهم وكشف الانتهاكات بحقهم، وتنمية قدرات الصحفيين الشباب من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.

هذا وتخللت الندوة جملة من النقاشات تركزت حول كيفية الاستفادة من كل الخبرات الإعلامية والارتقاء بها للنهوض بالإعلام اليمني مع الأخذ بعين الاعتبار دور الكادر الشاب في هذ المجال.

وقد شارك في الندوة كل من الدكتورة بلقيس علوان، من جامعة صنعاء، بعنوان "الصحافة وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الواقع والمأمول"، والاستاذ محمد عبد العزيز، محرر في صحيفة ٢٦ سبتمبر، حول "أهمية الإعلام واسهاماته في تنمية الشراكة المجتمعية"، والاستاذ عبد الله العمدة، رئيس تحرير صحيفة الجماهير، وكانت مداخلته تحت عنوان "خطاب الكراهية والتحريض في إعلام التحالف وانعكاساته على المجتمع اليمني".

لجنة دعم الصحفيين - سويسرا
٤ مايو / أيار ٢٠١٩