لجنة دعم الصحفيين تقيم ندوة بصنعاء حول دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني

2019-05-23 12:23

الأنشطة
لجنة دعم الصحفيين تقيم ندوة بصنعاء حول دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني
 
بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة أقامت لجنة دعم الصحفيين بالعاصمة اليمنية صنعاء ندوة حوارية حول دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني، حضرها عدد من الاعلاميين والأكاديميين وخريجي كليات الاعلام.
 
 وفي افتتاح الندوة تحدث وكيل وزارة الاعلام لقطاع الصحافة السيد نصر الدين عامر عن اهمية هذا النوع من الأنشطة الصحفية التي تأتي في وقت يتعرض فيه الاعلام اليمني لاستهداف ممنهج من قبل تحالف العدوان السعودي في ظل انتهاكات بحق الصحافة في اليمن تم توثيقها ورصدها.
 
واكد الوكيل أن الصحافة في اليمن رغم حجم الاستهداف فأنها لا تألوا جهدا عن قول الحقيقة والتحرك في مواجهة التضليل الممنهج للجرائم في اليمن مشيرا الى ان الوزارة وخلال المرحلة القادمة ستعمل على دعم كل ما من شأنه الدفع والرقي بعمل الاعلاميين والاهتمام بأوضاعهم رغم الظروف الاستثنائية.
 
من جانبه، أكد الزميل عبد الحافظ معجب عضو المكتب التنفيذي للجنة دعم الصحفيين أن اللجنة ماضية في تنظيم الندوات والمؤتمرات والانشطة الكفيلة بالدفاع عن حقوق الصحفيين ومناصرة قضاياهم وكشف الانتهاكات بحقهم، وتنمية قدرات الصحفيين الشباب من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.
 
هذا وتخلل الندوة جملة من النقاشات تركزت حول كيفية الاستفادة من كل الخبرات الاعلامية والارتقاء بها للنهوض بالإعلام اليمني مع الأخذ بعين الاعتبار دور الكادر الشاب في هذ المجال.
 
 وقد شارك في الندوة كل من  الدكتورة بلقيس علوان (جامعة صنعاء) بعنوان  "الصحافة وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الواقع والمأمول"، و الاستاذ محمد عبد العزيز  (محرر في صحيفة ٢٦ سبتمبر) حول  "أهمية الاعلام واسهاماته في تنمية الشراكة المجتمعية" و الاستاذ عبد الله العمدة (رئيس تحرير صحيفة الجماهير ) وكانت مدخلته تحت عنوان "خطاب الكراهية والتحريض في اعلام التحالف وانعكاساته على المجتمع اليمني".
 
لجنة دعم الصحفيين
جنيف - سويسرا
٤ مايو ٢٠١٩