لجنة دعم الصحفيين تدين اقتحام الاحتلال لوكالة "وفا"

2018-12-11 10:16

البيانات

لجنة دعم الصحفيين تدين بشدة اقتحام الاحتلال لوكالة "وفا"

أدانت لجنة دعم الصحفيين بشدة اقتحام عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" برام الله، واحتجاز العاملين في الوكالة ومنعهم من مغادرة مكاتبهم.

وأكّدت ممثل لجنة دعم الصحفيين صالح المصري في تصريح صحفي، يوم الإثنين 10 كانون الأول/ديسمبر 2018، أنّ هناك هجمة ممنهجة تستهدف الإعلاميين والمكاتب الصحفية بهدف ثنيهم عن مواصلة عملهم في نقل الحقيقة بكل مهنية لاسيما مهاجمة مقر وكالة "وفا" واعتقال ثلاثة صحفيين فلسطينيين أول أمس في الضفة الغربية.

وبيّن المصري أنّ الاعتداء على وكالة "وفا" وتعريض الصحفيين العاملين في الوكالة للخطر يستدعي من كل المؤسسات الدولية التي تُعنى بحرية الرأي والتعبير أن تضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته المتكررة بحق الصحافة والصحفيين.

ودعا الصحفي المصري المجموع الصحفي للتوحد في مواجهة الإعتداءات الإسرائيلية مؤكدًا أنّ التقارير الشهرية التي تتعلق بالانتهاكات أشارت إلى تزايد واضح لاستهداف الصحفيين والمؤسسات الصحفية خلال الأشهر الماضية.

وأشار المصري إلى أنّ الاحتلال يسعى لإرهاب الصحفيين عن مواصلة عملهم والنيل من الحريات الصحفية، مؤكداً أنّ هذه الاعتداءات لن تنال من عزيمة الصحفيين الذين يعملون بكل مهنية ومسؤولية في نقل الحقيقة وجرائم الاحتلال لكل العالم.

لجنة دعم الصحفيين - فلسطين
11 كانون الأول/ديسمبر 2018