مشاركة اللجنة في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الصحفيين الأوروبيين بحضور وزير الإعلام والاتصالات اليوناني

2018-12-01 09:48

الأنشطة

مشاركة اللجنة في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الصحفيين الأوروبيين بحضور وزير الإعلام والاتصالات اليوناني

بدعوة كريمة من رئيسة جمعية الصحفيين الأوروبيين - فرع اليونان، الأستاذة سايا تساوسيدو، شارك السكرتير العام للجنة دعم الصحفيين الأستاذ ياسر الصايغ في اجتماع الجمعية العمومية الـ 65 لجمعية الصحفيين الأوروبيين، يوم الجمعة 30 تشرين الثاني 2018، في مدينة أغرينيو غرب اليونان.

وقد حضر المؤتمر كل من وزير الإعلام والاتصالات والسياسات الرقمية اليوناني نيكوس باباس، وزير النقل والبنية التحتية اليونانى الأستاذ خريستوس سبيرتزيس، نائب رئيس البرلمان اليوناني الأستاذ جاورجيوس فاريمينوس، عمدة مدينة أغرينيو جاورجيوس بابانستسلو، عمدة مدينة بروكسل كريستوس دولكيديز، رئيس جمعية الصحفيين الأوروبيين الأستاذ اوتمار لاودينسكي.

وقد انقسم المؤتمر إلى ثلاثة محاور يتخللها استراحة ومحادثة. وتضمن أول محور الخطابات الافتتاحية والتي ألقاها كل من رئيس اتحاد صحفيي إيتوليا-أكارنانيا، نائب رئيس البرلمان اليوناني، نائب رئيس إقليم غرب اليونان ومحافظ مدينة أغرينيو، وقد رحبوا خلال كلمتهم بالحضور وأشادوا بعمل الجمعية.

أما المحور الثاني، والذي حمل عنوان: "هل بإمكان أوروبا أن تحافظ على ديمقراطيتها؟"، حيث تناول المتحدثون مواضيع عامة تخص الوضع السياسي والاقتصادي في أوروبا، لا سيما مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتأثيره على الوضع الاقتصادي في الدول الأوروبية. كما تمّ تناول ظاهرة اللاجئين في أوروبا، إضافةً إلى موضوع الأمن والوحدة وأهمية التمسك بالنظام الديمقراطي.

أما في المحور الأخير والذي خُصص لتبادل المحادثات بين الصحفيين وطلاب المدارس الثانويين تحت عنوان: "مشهد وسائط الإعلام الحديثة"، حيث تمّ الخوض في مواضيع متعددة أهمها ظاهرة الأخبار المضللة والحقوق الرقمية.

وفي الختام، أدلى منظمو المؤتمر البيان الختامي وشكروا الحاضرين والمشاركين في المؤتمر، كما تمّ اصطحاب المدعوين إلى مأدبة غذاء عند بحيرة تروشونيدا واختتم اللقاء بجولة سياحية للتعرف على مدينة أغرينيو.

لجنة دعم الصحفيين - سويسرا
1 كانون الأول/ديسمبر 2018