استنكار محاولات إفشال جهود إحلال السلام في اليمن

2018-08-29 10:06

البيانات

تستنكر لجنة دعم الصحفيين المحاولات الرامية لإفشال جهود الأمم المتحدة بهدف إحلال السلام في اليمن.

تتابع لجنة دعم الصحفيين بقلق كبير الحملة الإعلامية التحريضية الممنهجة التي تنتهجها الوسائل الإعلامية التابعة للتحالف بقيادة السعودية منذ أيام، والتي تسعى جاهدةً إلى عرقلة دور الأمم المتحدة في عقد جولة مفاوضات جديدة في إطار وضع حد لإنهاء الحرب على اليمن.

وتؤكد اللجنة في بيانها أنّ إعلام التحالف السعودي، ﻻ ﻳﺰال مستمرًا في نشر الأخبار الملفقة والتحريضية والمضللة والتي تجاوزت المصداقية والحيادية بشكل يتنافى مع أخلاقيات العمل الإعلامي.

وترى اللجنة أنّ إطالة أمد الحرب على اليمن يُؤثر سلباً على حياة اليمنيين على كافة المستويات لا سيما وأنّ الأزمة الإنسانية قد وصلت إلى ذروتها وبات اليمنيون على شفا مجاعة مهلكة بالتوازي مع استمرار هبوط العملة اليمنية وانهيار القطاع الصحي وانتشار الكثير من الأوبئة والأمراض بين اليمنيين.

كما تؤكد اللجنة أنّ المساعي التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، الأستاذ مارتن غريفيث، في سبيل جمع الأطراف اليمنية من جديد إلى طاولة المفاوضات بعد توقف استمر لأكثر من سنتين يستوجب من كافة الوسائل الإعلامية اليمنية والدولية دعم هذا النهج لإخراج اليمن من أكبر أزمة انسانية يشهدها التاريخ.

لجنة دعم الصحفيين - سويسرا
29 أغسطس / آب 2018