استهداف التحالف السعودي لشبكات الاتصالات في اليمن

2018-07-11 08:54

البيانات

لجنة دعم الصحفيين في اليمن تستنكر استهداف التحالف السعودي لشبكات الاتصالات في اليمن

تدين لجنة دعم الصحفيين الإستهداف المستمر من قبل التحالف السعودي لقطاع الاتصالات في اليمن وبشكل ممنهج من خلال قصف أبراج وشبكات ومحطات التقوية والاتصالات الحكومية والخاصة منذ بدء الغارات في الـ 26 مارس 2015، والتي كان آخرها استهداف طيران التحالف شبكات الاتصال في محافظتي صعدة وعمران.

إنّ اللجنة إذ تُدين وبأشد العبارات هذه الإعتداءات المتكررة لشبكات الاتصالات لما يلحق هذا الاستهداف من أضرار عامة لكل المواطنين اليمنين دون استثناء وإعاقة للخدمات المدنية والإنسانية وعمل معظم المنظمات والمراكز الخدمية والتعليمية والفنية وغيرها.

وتُشير اللجنة إلى أنّ مثل هذا الإعتداءات تُعتبر مخالفة للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، سيما القرار 1738 الذي اتخذه مجلس الأمن في جلسته 5613، المعقودة في 23 كانون الأول / ديسمبر 2006 والذي يعتبار المنشآت والمعدات الخاصة بوسائل الإعلام أعيانًا مدنيةً لا يجوز أن تكون هدفًا لأي هجمات أو أعمال انتقامية.

وأمام هذا الاستهداف المستمر والمتواصل فإن لجنة دعم الصحفيين تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بسرعة التحرك لإيقاف هذا التعسف المستمر والممنهج في استهداف كل أشكال الخدمات العامة، والضغط على التحالف لتحييد قطاع الاتصالات بشكل عام باعتباره قطاعاً خدمياً للشعب اليمني.

كما تُحمل اللجنة دول التحالف السعودي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الإنسانية وكل الآثار المترتبة عليها.

لجنة دعم الصحفييين - اليمن
10 يوليو / تموز 2018