ورشة حول القانون الانساني وحماية الصحفيين

2018-04-24 04:00

الأنشطة

الصليب الأحمر ولجنة دعم الصحفيين في فلسطين تنظمان ورشة حول القانون الإنساني وحماية الصحفيين

أكّد منسق لجنة دعم الصحفيين، الأستاذ صالح المصري، على أهمية أن يتعرف الصحفيين الفلسطينيين على القانون الدولي والإنساني والسلامة المهنية في الميدان نظرًا للانتهاكات الكبيرة التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأكّد الصحفي المصري خلال افتتاح ورشة العمل التي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع لجنة دعم الصحفيين تحت عنوان: "القانون الدولي والإنساني وحماية الصحفيين" بمشاركة ٢٠ مؤسسة صحفية محلية في غزة أنّ هناك أخطاء كبيرة يقع فيها الزملاء الصحفيين أثناء التغطية الميدانية يجب أن يتم تفاديها حرصاً على سلامتهم.

وتتضمن ورشة العمل التي تستمر على مدار يومين التعرف على القوانين الدولية الإنسانية والسلامة المهنية وآليات عمل طواقم الهلال الأحمر وسبل الحماية الصحفية.

وأكّدت الناطقة الإعلامية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأستاذة سهير زقوت، أنّ الورشة تهدف لنشر وزيادة المعرفة بالقانون الدولي الإنساني وأهمية احترام الكرامة الإنسانية أثناء النزاعات المسلحة.

وأشارت أنّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل لزيادة الوعي لدى الصحفيين لاسيما الذين يعملون في الميدان والمناطق الساخنة بهدف المساعدة في تعزيز حماية حياة البشر، والحفاظ على القيم الإنسانية، والحد من الاستخدام غير المتناسب والعشوائي للقوة.

لجنة دعم الصحفيين - فلسطين
24 نيسان 2018