تدمير محطة بث إذاعة صوت الشعب

2018-03-05 03:32

البيانات

لجنة دعم الصحفيين: استهداف محطة البث الإذاعية اليمنية​ انتهاك لقرار 1738 لمجلس الأمن الدولي

تابعت لجنة دعم الصحفيين بقلق بالغ استمرار الانتهاكات التي يمارسها التحالف العربي بقيادة السعودية على المؤسسات الإعلامية اليمنية والتي كان آخرها القصف الجوي المتكرر لمحطات البث الإذاعي في جبل عيبان بالعاصمة صنعاء، يومي 2 و4 آذار 2018، والذي أدى إلى تدمير محطة بث إذاعة صوت الشعب وإتلاف المولدات الكهربائية للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والتي تعد المشغل الرئيسي لجميع محطات البث الإذاعي في اليمن.

وإذ تدين لجنة دعم الصحفيين استهداف محطة البث الإذاعية اليمنية في العاصمة صنعاء والتي تعد انتهاكات لكافة المواثيق والقوانين الدولية الضامنة لحرية الإعلام والصحافة والنشر وعلى رأس ذلك القرار 1738 لمجلس الأمن الدولي والذي ينص على اعتبار المنشآت والمعدات الخاصة بوسائل الإعلام أعيانًا مدنية لا يجوز أن تكون هدفًا لأي هجمات أو أعمال انتقامية، إضافةً إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

فإنّ لجنة دعم الصحفيين تؤكد تضامنها مع إذاعة صوت الشعب والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وسائر الإذاعات اليمنية التي توقف بثها بفعل غارات التحالف.

كما تخاطب لجنة دعم الصحفيين المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة وحقوق الإنسان إلى سرعة التحقيق  الدولي والمحايد في هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.

لجنة دعم الصحفيين - اليمن
5 أذار 2018