إغلاق إذاعة منبر الحرية وقناة النورس

2020-02-05 04:59

البيانات

مصادرة المعدات يعتبر قرصنة "إسرائيلية"
لجنة دعم الصحفيين : إغلاق تلفزيون النورس وإذاعة منبر الحرية يخالف كل المواثيق الدولية

تابعت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين بقلق كبير قرار الاحتلال الاسرائيلي إغلاق إذاعة منبر الحرية وتلفزيون النورس في مدينة الخليل بالضفة الغربية معتبرةً ذلك قرصنة إسرائيلية تخالف كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأدانت اللجنة بشدة الإنتهاكات الواضحة لقوات الإحتلال بعد أن أقدمت صباح يوم الخميس، 31 آب/أغسطس 2017، على مداهمة وإغلاق إذاعة منبر الحرية وتلفزيون النورس في مدينة الخليل حيث قام جنود الاحتلال باقتحام مقر راديو الحرية ودمروا جميع معداته وقاموا بمصادرتها، تاركين قرار بإغلاق الإذاعة لمدة ستة أشهر وأغلقوا أبواب الإذاعة بالشمع الأحمر.

كما أدانت لجنة دعم الصحفيين قيام جنود الإحتلال بمداهمة مبنى تلفزيون النورس، حيث قام الإحتلال بتقطيع الكوابل الخاصة بالأجهزة ومصادرة جميع الأجهزة والمعدات الموجودة.

طالبت لجنة دعم الصحفيين من كافة المؤسسات الدولية التي تُعني بحقوق الصحفيين بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف عدوانها المتواصل على المؤسسات الصحفية الفلسطينية.

ودعت اللجنة سلطات الإحتلال للتراجع عن هذا القرار وإعادة المعدات التي تمّت مصادرتها من المكان والتي تُقدر بعشرات آلاف الدولارات.

وبيّنت اللجنة أنّ الإحتلال يسعى من وراء هذه الإعتداءات النيل من المؤسسات الصحفية بهدف حجب الحقيقة وإخراس الصحافة في مخالفةٍ واضحةٍ لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حرية البث والكلمة والرأي.

شاهد لحظات اقتحام قوات الاحتلال للإذاعة والخراب الذي خلفه في المركز الإعلامي:

لا لإخراس الصحافة .. نعم لحرية الكلمة
لجنة دعم الصحفيين - فلسطين
 31 آب 2017